التخطي إلى المحتوى الرئيسي

سياسات النشر #دار #ابن_رشد

تهتم دار ابن رشد بنشر الأعمال الفكرية والأبداعية المختلفة، وتولى أهتماما أكثر بالكتب الفكرية في العلوم الانسانية المتنوعة، بجانب الإبداع المصري والعربي. وتهتم بالتجارب الجديدة للجيل الشباب ليس في مجال الأدب فحسب ولكن في مجال الكتابة الفكرية والترجمات.
تعتمد الدار فى سياسة النشر على فكرة الانتاج الكيفي وليس الكمي ونلجأ فى أغلب الاحيان الي فكرة الاستكتاب بشكل أكبر من فكرة قبول الاعمال وإن كنا فى الوقت ذاته نرحب باستقبال الاعمال الابداعية الاحترافية. فالشرط الأول لقبول الاعمال كونها كتابات احترافية وليس شرطاً للاحترافية أن يكون ذلك هو العمل الثاني أو الثالث أو اكثر لك .. وحتى يكون العمل لائقا ومجازا يتم تكوين لجنة فحص من قبل الدار متخصصة وسرية وغير معلنة خلال شهر ونصف يوم من تلقى العمل عبر البريد المخصص للدار والرد بالاستلام وتلقى بعدها تقريرا بالأيجاب والملاحظات أو الرفض.
شروط النشر
1- أن يكون العمل احترافيا في مجاله
2- قبول لجنة القراءة بالدار للعمل المرسل لها
3- ارسال سيرة ذاتية وملخص للعمل في حدود 400-500 كلمة
خطوات النشر
  • يتم فتح باب استقبال الأعمال في شهرفراير من كل عام ويتم الرد في شهر ابريل
  • يفتح مرة أخرى الباب في شهر يوليو من كل عام ويتم الرد في شهر سبتمبر ويتم فحص الاعمال المرسلة ومن يتم الموافقة عليه يتم توقيع العقود معه.
  • يخصص محرر للأعمال الابداعية ومصحح من قبل الدار يتم تحمل الكاتب تكلفتهم
  • ارسال العمل نسخة الكترونية بصيغة وورد أو بي دي اف الي ايميل دارابن رشد لنشر info@ibnroshed.com
  • الغلاف هو ملك خاص للدار وراي الكاتب استشاريا فقط
  • مدة انتاج العمل ثلاث شهور و10 أيام بعد التعاقد
  • لا نقبل اية اعمال في الفترة من شهر نوفمبر حتي يناير من كل عام
  • مدة تعاقد العمل 3 سنوات يتم محاسبة الكاتب في السنة الأخيرة لكنه يرسل له كشف انتاج سنويا في الفترة سبتمبر من كل عام.
+ الرد يكون حالة من ثلاث حالات
1- الرفض
فى هذه الحالة يعتبر العمل لا يتوافق مع أولوية الدار ، نظرا لأن الدار تري أن العمل غير احترافياً ، أو أن الدار لديها أولويات فى النشر تختلف عن العمل المرسل ، أو ربما لعدم قدرة الدار على تسويق العمل المقدم بالرغم من جودته أو غيرها من الاسباب .. لاحظ أن العمل قد لا يتوافق مع اولوياتنا لكنه قد يتناسب مع دور نشر أخري بشكل كبير
2- القبول
فى تلك الحالة سوف يتم تحديد موعد لمقابلة مدير النشر بالدار أو من ينوب عنه لشرح التفاصيل المتعلقة بالانتاج وشكل الكتاب والحجم ونوعية الورق والتصميمات والسعر ونسب الارباح وغيرها من الامور وبناء علي الاتفاق سوف يتم تأكيد الاتفاق وتوقيع عقد أو عدم الاتفاق حسب المقابلة
3- احتياج العمل لاعادة صياغة
فى تلك الحالة سوف ترشح الدار فريق تحرير وتصحيح للكاتب ، وذلك الفريق يعمل بشكل مستقل عن الدار يمكن للكاتب أن يتفق معه أو لا يتفق وفى حالة الانتهاء من إعادة الصياغة سوف يتم اعادة عرض العمل على الدار من جديد
فى حالة القبول
1- تعتمد الدار سياسات تمويل متعددة
2- منها أن تقوم الدار بتمويل انتاج الكتاب بالكامل دون تحمل الكاتب أى أعباء ويحصل على نسبته من الربح
3- أو أن تتشارك الدار والكاتب تكاليف الانتاج والارباح بنسب يتم الاتفاق عليها
4- وغيرها من السياسات التي يمكن الاتفاق عليها مع الكاتب وفقا للدراسة التسويقية للعمل منها شراء نسخ محددة وغيرها من الامور التسهيلية التي يتفق عليها الطرفين
  • اصدارتنا تجدوها في تلك المكتبات
    مكتبة مدبولي - مكتبة ليلى - مكتبة فكرة - مكتبات الشروق - مكتبات دار المعارف
    خارج مصر
    منتدى القدس الثقافي برلين - مكتبة لوتس مسقط - مكتبة اليازوري الأردن
    كتب الكترونية
    جوجل بلاي بوك
    جملون
    في دار ابن رشد للنشر مع دليفري بوك خدمة توصيل الكتاب لحد البيت في القاهرة الكبرى

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

#كتاب كعب الاحبار #دار #ابن_رشد

اسم الكتاب: كعب الأحبار وأثره في الرواية الإسلامية تأليف: إسرائيل أبو ذؤيب تقديم: بيسان عدوان التصنيف: فكر الطبعة: الأولى 2020   على غير منشورات كثيرة أهتمت باليهود وأثارهم في الرواية الأسلامية ودورهم في الحضارة العربية والإسلامية كان أهتمامنا منصب على كتابات اليهود أنفسهم خاصة المستشرقين منهم في هذا المضمار، فلا ننكر دور العلماء والرواة اليهود العرب الذين كانوا من نسيج المنطقة وأثارهم في الرواية الاسلامية والحضارة الاسلامية التي بدأت بالفعل مع الدولة الأموية وصولا بالممالك العربية " الأندلسية" في شبه الجزيرة الايبرية آنذاك مرورا بممالك ودويلات اسلامية المتناثرة في المنطقة العربية والاسلامية " منطقة الشرق الأوسط" كدولة الفاطميين والأيوبيين والمماليك السلاجقة والعثمانيين. كان كتاب " كعب الأحبار " كأطروحة دكتوراة للمؤلف إسرائيل ولفنسون ( أبو ذؤيب) من جامعة غوتة في المانيا عام 1933 ونشرت في مطبعة القدس / شعفاط في ثلاثينيات القرن العشرين من تلك الأعمال التي كانت ضمن رؤيتنا وخطتنا في اعادة النشر لدى دار ابن رشد لاعتبارات كثيرة سنوردها في تلك المقدم

شركائنا و الموزعين #دار #ابن_رشد

      يسر #دار #ابن_رشد أن تكون معكم في كل مكان عن طريق شركائها الموزعين في بلاد عدة .. ستجدون أحدث وأبرز إصداراتنا في فلسطين والعراق ومسقط والأردن وبيروت والإمارات وأوروبا ومصر طبعا. شركائنا .. موقع nwf.com في بيروت ومصر. موقع إبييدي عربي محتوى عالمى جديد ذو طابع محلى للتسوق عبر الإنترنت يمكِّن القارىء من الوصول لأكبر مجموعة من الكتب المنشورة و الموجودة فى اى مكان فى العالم. مجموعة YazoriGroup اكبر مكتبة ودار نشر أردنية بفروعها , توفير وتوصيل الكتب لاي مكان في العالم. منصة المنهل للدراسات والأبحاث والدوريات والكتب الألكترونية في الإمارات. موقع Jamalon متجر الكتب العربي للتوزيع الالكتروني في مصر. دار قناديل للنشر والتوزيع في العراق. مكتبة ودار الشامل للنشر والتوزيع في فلسطين. مكتبة لوتس في مسقط. موقع Safahat publishers & distributors الموقع الأشمل للكتاب العربي في أوروبا.  #دار #ابن_رشد معكم في كل مكان 🌹 البريد الالكتروني

#رواية المتولي #دار #ابن_رشد

اسم الكتاب: المتولي تأليف : أحمد سعد التصنيف : رواية الطبعة : الأولى 2019   في داخل كل إنسان "طاغية" في داخل كل متا "متولي" ينتظر الظهور.. بداخل كل منا متولي ينتظر المقعد أو السلطة أيًا كانت شكلها للتحكم في الأخريين، فكل متولي أو طاغية هو صناعة بطانة سيئة تتشكل عادة من المحيطين به، فنحن نصنعنهم بقوة الخوف الذي يسكن في قلوبنا وبالشكوك التي تحتل عقولنا وبالخنوع الذي يمتص وجداننا وبالكسل الذي يشل أطرافنا، والطاغية لا يولد من العدم وإنما يولد من رحم الجهل والفقر والمرض.  يسيطر الهدوء على مداخل الحارة التي سكن عنها ضجيج النهار؛ فأصبحت وكأنه لا أحد يسكنها، يقع في منتصف الحارة البيت الكبير؛ بيت عائلة الخالد الذي أسسه سلطان الخالد قاطع الطرق الذي حارب من كان يقطن هذه الأرض الجرداء، ثم أسس أول بيت على أرض هذه الحارة، ثم توافد الكثير من الناس إليها؛ فاشترط سلطان على الجميع أن يدفعوا مبلغًا من المال مقابل حماية منازلهم وتجارتهم، وأن تُحكم الحارة من عائلته ويكون لقبه "المتولي"، تُوفي سلطان منذ سنوات، ويعيش أبناؤه وأحفاده الآن في بيته، ويحكمون الحارة. إذا أرد